تعمل جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بشكل مستمر على تطوير معارف ومهارات وكفايات منسوبيها في جميع جوانب التعليم الالكتروني بما يتناسب مع احتياجاتهم التدريبية وبما يضمن تنمية الجوانب العلمية والعملية
الخطة التدريبية للتعليم الالكتروني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442هـ
تعمل جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بشكل مستمر على تطوير معارف ومهارات وكفايات منسوبيها في جميع جوانب التعليم الالكتروني بما يتناسب مع احتياجاتهم التدريبية وبما يضمن تنمية الجوانب العلمية والعملية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال الدورات والبرامج التدريبية والاستعانة في ذلك بالكفاءات التدريبية من داخل الجامعة وخارجها وبالشراكة مع مراكز تدريبية متميزة في مجال التعليم والتدريب. ويوضح الجدول التالي تفاصيل الخطة التدريبية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442هـ.
الفعالية | الفئة المستهدفة | موعد انعقادها | الجهة المنظمة | طريقه التقديم |
دورة تأسيسية لاستخدام نظام التعلم الإلكتروني لغة الدروة العربية | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثاني | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
توصيف وتقرير البرامج للدراسات العليا | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثاني | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
دورة تأسيسية لاستخدام نظام التعلم الإلكتروني لغة الدروة الانجليزية | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثالث | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
توصيف وتقرير المقررات لبرامج للدراسات العليا | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثالث | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
الفصول المقلوبة | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الرابع | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
أنظمة الجودة والتميز للتعليم العالي | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الرابع | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
جودة المقررات (Quality Matters) | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الخامس | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
توصيف برامج البكالوريوس طبقا للنماذج المطورة المعتمدة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الخامس | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
التصميم التعليمي | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الخامس | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
توظيف أدوات التقييم الذاتي في التعليم الإلكتروني | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي السادس | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
توصيف مقررات البكالوريوس طبقا للنماذج المطورة المعتمدة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي | أعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي السادس | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
الاختبارات الالكترونية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي السابع | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
تقييم مخرجات التعلم باستخدام نظام الروبوريك (باللغة الانجليزية) | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي السابع | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
التعليم المدمج لغة الدروة العربية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثامن | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثامن | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
استراتيجيات التعلم عن بعد لغة الدروة العربية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي التاسع | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
اعداد الخطط التشغيلية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي التاسع | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
تصميم الأنشطة الإثرائية في التعلم عن بعد لغة الدروة العربية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي العاشر | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
قياس وتقييم خصائص الخريجيين | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي العاشر | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
الاختبارات الالكترونية لغة الدروة الانجليزية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الحادي عشر | عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد | القاعة الافتراضية |
التعليم المتمايز: التعامل مع الطلاب وفق نمط الشخصية والذكاءات المتعددة | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الحادي عشر | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |
الدراسة الذاتية | اعضاء هيئة التدريس | الأسبوع الدراسي الثاني عشر | عمادة التطوير والجودة | القاعة الافتراضية |